لقد أصبح ورق الحائط بديلا رائعا لأعمال الدهان المختلفة داخل المنازل ، كما أنه أقل تكلفة ويعمل على إنجاز الوقت بشكل كبير ،  هذا بخلاف الدقة في الرسومات التي تكون واقعية بشكل كبير على خلاف أعمال الدهان التي لا تقارن مع ورق الحائط ، عامل تركيب ورق جدران ويعد ورق الحائط خيارا مناسبا للكثير من المنازل التي تهتم بأعمال الديكور ، كما يجب على الأقل أن يكون هناك جدار داخل الغرفة مصمم بورق حائط ليعطي الكثير من الروعة والفخامة للمكان .

ولقد أصبح ورق الحائط 3D من الأنواع التي تبهر الكثير من الأشخاص عند تركيبها بسبب ملامستها للواقع بشكل كبير وقدرتها على تجسيد المشهد بشكل لا مثيل له ، ولذلك سنتناول في هذا المقال توضيح بعض أنواع ورق الحائط معرض مميزاته وكيفية تركيبه ، لذا تابع معي للنهاية.

أنواع ورق الحائط 

هناك الكثير من الأنواع الموجودة من ورق الحائط والتي سنذكر منها بعض الأنواع الأكثر انتشارا مثل:

  • ورق الحائط المعدني ، ويتم تصنيعه من طبقة رقيقة من المعادن المختلفة مثل النحاس والفضة وحتى الذهب ، ويتم تركيبه بطريقة معينة على الحائط مع مراعاة عدم لمس الكهرباء أو الاحتكاك بها لكونه مصنوع من مواد غير عازلة للكهرباء.
  • ورق حائط فينيل ، وهذا النوع قد يكون من أكثر الأنواع انتشارا ، وأكثر ما يميز هذا النوع هو وجود مادة لاصقة خلف ورق الحائط وبالتالي يسهل تركيبه من خلال نزع شريط الحماية الخلفي والقيام بعملية اللصق.
  • ورق حائط قابل للغسيل ، وهذا النوع قد يكون من الأنواع طويلة المدى والتي تعيش لفترات طويلة ، ويفضل هذا النوع في المنازل التي بها أطفال لكونه قابل للغسيل.
  • ورق حائط على شكل لوحة كبيرة ، وهذا النوع يأتي على هيئة صورة طبيعية كبيرة تكفي عرض الحائط ويتم تركيبها لتبدو من أكثر الأنواع جاذبية وواقعية ، ولكن يجب الانتباه عند تركيب هذا النوع من ورق الحائط لأن أقل الأخطاء قد تتسبب في تلف الصورة شركة جبس بورد الرياض .
  • ورق حائط بأشكال وأنماط مختلفة ، ويأتي هذا النوع على صورة ورق حائط وعليه بعض النقوشات والأنماط التي قد تغير من حجم الغرفة عند الرؤية ، فمثلا النقوشات الأفقية قد تجعل الغرفة تبدو بصورة أطول من المعتاد وهكذا.

كما أن هناك الكثير من أنواع ورق الحائط المختلفة والتي قد يكون من الصعب حصرها في مقال واحد.

مميزات ورق الحائط

  • القدرة على إنشاء الكثير من التصاميم والأشكال المختلفة والتي قد يصعب تنفيذها بأعمال الدهان.
  • تعمل على تكوين شكل جمالي غاية في الجمال مع إمكانية اختيار الشكل الذي تريد تماما.
  • السرعة في التنفيذ ، حيث أن تركيب ورق الحائط لا يستغرق الكثير من الوقت مثل أعمال الدهان ، كما أن ورق الحائط لايوجد به رائحة مثل تلك الرائحة التي تظل داخل المنزل حتى بعد الانتهاء من الدهان لفترة طويلة.
  • يمكن إزالته بسهولة وتركيب أشكال أخرى في أي وقت دون أي مشاكل.

تركيب ورق الحائط

إن تركيب ورق الحائط يتطلب بعض الخطوات التي يجب القيام بها مثل تهيئة الحائط بشكل مناسب من خلال سد الفراغات الموجودة داخل الحائط بالجبس و صنفرة الحائط لتبدو أنعم ، كما يجب أن يكون هناك بعض الأدوات مثل آلة حادة للقطع وجهاز قياس وعلامة تحديد الأماكن معلم دهانات وديكورات الرياض .

وكذلك مادة لاصقة ، ويتم قياس الحائط أولا ثم قياس ورق الحائط والقيام بعملية القطع ، ثم يتم وضع المادة اللاصقة والقيام بتركيب ورق الحائط ، كما أن معظم الشركات التي توفر ورق الحائط يمكنها أن توفر خدمة التركيب أيضا وهذا هو الأفضل لضمان عدم وجود أخطاء أثناء التركيب.