مع قدوم وحلول فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة وتزداد حرارة الأشعة المنبعثة من الشمس،  مما يؤدي إلى إرهاق الأفراد،  ومن هنا وجب البحث عن سبل الراحه وذلك بتوفير الجو البارد حتي نستطيع استكمال أعمالنا اليوميه دون إرهاق مبالغ فيه. 

ومن وسائل الحصول علي الرفاهية في فصل الصيف هي اجهزه التكييف والتبريد المستخدمه في خفض حراره الجو حتي تصل للمستوى المرغوب وأيضا إيجاد بيئه مريحه ومنعشة.

 

وفي مقالنا هذا سنقوم لكم أشهر وافضل أنواع تكيفات الهواء في المملكه العربيه السعوديه وأيضا المتجر المقدم لافضل  عروض مكيفات.

 

المكيفات الأكثر شهره في المملكه

مكيف سبليت 

مكيف سبليت يعتبر هو واحد من أشهر أنواع المكيفات وأكثرهم انتشارا ، فهو مصمم علي شكل وحدتين الداخليه وهي التي يتم تركيبها في الغرفه المراد تبريدها وهذه الوحده مسؤله عن توزيع وانتشار الهواء المبرد بشكل متساوي في هذه الغرفه، والخارجيه التي يتم تركيبها في خارج جدار المبني وهي المسؤله عن عمليه التبريد وإخراج الهواء الساخن من الغرفه.

مكيف شباك 

مكيف شباك يعد من نوع من الأنواع الكلاسيكية والتقليديه فكل أجزاء المكيف تكن مجمعه في داخل وحده فقط، يثبت هذا المكيف في اي فتحه موجوده في الجدار وهذه الوحده تكن موجه للداخل فقط.

احصل الآن من خلال متجر الأصلي على افضل مكيفات شباك في السعودية. 

مكيف مركزي

المكيف المركزي اليه عمله تكن مشتقه من اسمه ، فهو مكيف يبرد الهواء ويوزعه من خلال النظام المركزي للمكيف، حيث توجد عاده وحدته المركزيه في خارج المبني ، وآلية التوزيع للهواء تتم من خلال أنابيب موجهه لكل الغرف المراد تبريدها.

مكيف كاسيت

هو مكيف يثبت في سقف الغرفه مما يضمن التوزيع المتناسق والمتساوي للهواء.

مكيف مخفي

هو نوع من أنواع التكيفات التي يتم تثبيتها سواء في السقف  أو الأرض بشكل مخفى ويتم توزيع الهواء المبرد عن طريق مصاريع تكن مخفيه ايضا، وبذلك حصلنا علي الهواء المبرد من دون أي وحدات تبريد ظاهره. 

مكيف دولابي

عباره عن مكيف مصمم ليناسب كل أنواع تصاميم وديكورات الغرف المختلفه وأيضا ذات المساحات الواسعه والكبيرة،  فهو مبرد فعال وجيد في عمليه توزيع الهواء في كل ارجاء المكان.

المكيف المتنقل

مكيف قابل للتنقل في اي مكان وأيضا يقوم بدوره كمبرد لهذا المكان، فهو مكيف مرن لا يتطلب اي تثبيت دائم ويمكن نقله وأخذه من مكان لمكان، وناسب جدا للامكان التي لا نستطيع تثبيت فيها اى مكيف عادى كما ان اسعار المكيفات المتنقلة تكون في متناول الجميع 

كيفية إختيار النوع الملائم لك من المكيفات 

توجد العديد من  العوامل التى تساعد الباحث في إيجاد النوع المناسب  له من المكيفات :-

 

  • مساحه المكان المراد تبريده مقارنه بقدره التبريد للمكيف ، وبذلك فلتقم بقياس الغرفه وبعد ذلك اختر ما يناسب الغرفه من أنواع المكيفات. 
  • إختيار المكيف الذي يناسب احتياجاتك.
  • إختيار المكيف ذو الكفائه العاليه في الطاقة والأداء لان ذلك يجعلها اقل استهلاكا للكهرباء وأكثر توفيرا للنفقات الجاريه.
  • إختيار المكيف الذي يحتوي علي الوظائف المرغوبه مثل تحسين الجوده للهواء ، والتحكم من بعد ، والوقت الذكى. 
  • الميزانيه المتاحه مقارنه بيمزانيه الشراء وأيضا مصاريف التشغيل وللسيطره عليهم الميزانية وجعلهم متطابقين فإن متجر الاصلى يتكفل بذلك ويقدم افضل العروض.
  • سهوله عمليات الصيانه من المحدثات الأساسية لشراء اي نوع مكيف وينبع ذلك من توافر قطع غيار هذا المكيف من عدمه، وفي ذلك الأمر تقدم بعض من الشركات خدمات جيده لبعد البيع.
  • الثقه والجوده يعكسهما الضمان فلذلك وجب التأكد من وجود فتره للضمان مع المنتج.

 

وهنا حان وقت تقديم النصيحه لك لتفقد متجر الاصلى الذي يقدم " عروض مكيفات سبليت   " وخصومات عاليه وممتازه.