يبدو أن معرفة الفرق بين افران غاز وكهرباء من الأمور المهمة التي سوف تساعدك في اتخاذ قرار الشراء و أي منهما مناسب لاستخدامك أكثر ، حيث وجود افران غاز في منزلك يساعدك على اخراج افضل الوصفات خصوصا تحضير افضل انواع الحلويات و بدقة عالية ،ولذلك فهو من أهم الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها في البيت لما تقدمه من خدمات كثيرة ،و بالطبع في السابق لم يكن يعلم أغلب الناس بوجود نوع آخر من الأفران غير فرن الغاز الذي يحتاج في تشغيله الى اسطوانة من الغاز ، و لكن الآن و بسبب تطور التكنولوجيا الحديثة خرجت أنواع عدة من الأفران، مثل الأفران الكهربائية وغيرها، و الآن يبحث المعظم عن افضل الافران الكهربائية ، و لعلمنا بحيرتك قررنا مناقشة هذا المقال . 

ماهو الفرق بين الأفران الغاز والكهرباء ؟

  • من حيث الجودة

أفران الغاز لا تأخذ وقت طويل للطبخ والتسخين ،وذلك بسبب الحرارة الممتازة والمرتفعة ، مما ينتج افضل الوصفات بأدق جودة و سرعة ، و قد تكون الاختيار الأمثل للتحضير المعجنات و المخبوزات حيث أنهم لا يأخذون فترة طويلة للطهي بل و يحتاجون الى حرارة سريعة و مرتفعة ، لكي يتم تحضيرها باحترافية ،و لكن الفرن الكهربائي يوزع الحرارة بشكل أفضل و أكثر تساوي ، يحتاج الفرن الكهربائي لفترة أطول مما يجعله اختيار سئ للمخبوزات والمعجنات ، على عكس الدواجن و اللحوم والذي يعمل على طهيها بطريقة ممتازة بسبب حرارته الموزعة في جميع الاتجاهات . 

 

  • من حيث نوع الوقود 

يكون مصدر الطاقة الأساسي لدى افران غاز هو الغاز الطبيعي أو البروبان ، على عكس الأفران الكهربائية والتي تستخدم الكهرباء كمصدر أساسي للطاقة والتشغيل  .

 

  • من حيث الأمن و السلامة

عند تواجد الأطفال في المنزل لا تكون افران غاز افضل اختيار قد تحصل عليه فهي ليست على مستوى من الأمان الكافي ، بسبب ما قد يحدث من تسربات للغاز والتي تكون خطرة للغاية ، أما الأفران الكهربائية تكون على مستوى مرتفع من الأمان .

 

  • من حيث ضبط درجة الحرارة

بإمكانك ضبط درجة الحرارة بكل دقة و سهولة في الأفران الكهربائية ، على العكس تماما في افران غاز التي لا يمكنك ضبط درجات الحرارة به بدقة ، كما أنه يوجد خاصية مؤقت في الأفران الكهربائية التي تساعد على ضبط الحرارة لفترة ثم فصلها تلقائيا  ، بإمكانك الآن شراء افضل الافران الكهربائية من متجر الأصلي الإلكتروني في المملكة العربية السعودية .

 

  • من حيث السعر 

بالطبع و من المعروف في جميع الأسواق للأجهزة الإلكترونية فإن سعر افران الغاز تعتبر الأقل سعرا وتكلفة ، و ذلك بسبب أن تكلفة الغاز ذات سعر و تكلفة منخفضة عن أسعار الكهرباء المرتفعة  ، بالاضافة الى ان اسعار افران الكهرباء تكون أعلى من الغاز .

 

  • من حيث التنظيف 

عند معرفة الفرق بين افران غاز وكهرباء من حيث التنظيف ،نجد أن بالطبع الفرن الكهربائي يكون اسهل في التنظيف مقارنة بغيره من الأفران ، أما على الجانب الآخر فإن افران الغاز تكون أصعب من حيث عملية التنظيف و تحتاج الى مواد كيميائية قوية لاخراج الدهون و تنظيفها وذلك يأخذ وقت في بعض الأحيان  . 

 

يقدم متجر الأصلي الإلكتروني للأجهزة الكهربائية عروض افران غاز وكهرباء والتي لن تجد لها مثيل في المملكة العربية السعودية استغل هذه الفرصه وبادر في تصفح متجرنا الأصلي  واحصل على أفضل عروض افران غاز وكهرباء وافضل الافران الكهربائية التي تحتاجها وباسعار ليس لها مثيل .