شاشه التلفاز من الأجهزة الكهربائية ذات الأهمية الكبرى داخل المنزل فلا يوجد منزل يخلو من وجود الشاشة للاستمتاع بمشاهدة التلفاز العادي ومشاهدة المباريات والأفلام والمسلسلات والبرامج التي تبث على التلفاز من برامج دينيه وثقافيه وبرامج ترفيهية وبرامج الأطفال والتلفاز جميع من في المنزل يشاهدونه ويجلسون أمامه بالساعات كوسيلة من وسائل التسلية والاستفادة من مشاهدة التلفاز وهناك من يجلس بساعات لمشاهدة مباريات كرة القدم والألعاب الرياضية وسماع الدروس الدينية وغيرها من البرامج التي تبث عبر القمر الصناعي.

إذا كنت تبحث عن تلفاز وتريد شرائها فهناك الكثير من الأنواع والخيارات في السوق فعند اختيار الشاشة التي تتناسب مع احتياجاتنا يجب معرفة الامتيازات التي نريدها في الشاشة ومميزات كل نوع من الأنواع لكي يتم الحصول على الشاشة المناسبة عروض شاشات سمارت .

عملية البحث عن شاشه تلبي جميع الاحتياجات يبدو انه امر شاق فعند البحث عن شاشه مناسبه سندرك أنه يتطلب مجهودا أكثر من المتوقع سواء كنا نبحث عن تلفزيون لمشاهدة الألعاب الرياضية  والافلام والمسلسلات او مشاهده التلفزيون التقليدي فان نوع التلفاز الذي ستحتاجه ونختاره يجب ان يكون مناسب لكل التطلعات والاحتياجات التي نحتاجها من التلفاز حتى لا نقع في الاختيار الخاطئ فهناك بعض الأمور التي يجب اتباعها عند شراء التلفاز حتى لا نقع في الندم والاختيار الخاطئ.

حجم الشاشة

أصبح هناك العديد من الشاشات وبأحجام مختلفة ومقاسات متعددة تتراوح من 14 بوصة إلى أكثر من 100 بوصة وكلما زاد حجم الشاشة زادت سعرها وتكلفتها فهناك بعض الأحجام التي تحظى بشعبيه كبيره مثل 55 بوصه 60  بوصه تعتبر الحجم المثالي للأجهزة والاكثر طلبا وأكثر استعمالا يجب اختيار الشاشة التي تتوافق مع احتياجاتك وتوافق مساحه المكان الذي يتم وضعها فيه اختيار حجم الشاشة ودقة الوضوح المناسبة للمسافة التي ستجلس عليها من الشاشة سنبدأ من 55 بوصه الا اذا كانت الشقة صغيرة لا تتناسب مع حجم الشاشة والبعد الملائم للنظر المريح بالنسبة للمشاهدة اليومية.

دقه الشاشة

يتم تحديد دقة الشاشة لمعرفة عدد البكسلات فكلما زاد عدد البكسلات في الشاشة زاد وضوح الصورة والدقة في الشاشة هي عبارة عن عدد معين من المربعات تشكل جزء من الصورة المعروضة على الشاشة فكثير من الشركات المصنعة للشاشة تتصارع في انتاج شاشات تقدم صورة عالية الجودة فلا تشتري شاشة بدقة أقل من 4k ودقه ال hd الأكثر شيوعا في أجهزة التلفزيون في جميع أنحاء العالم وهي خير افضل بكل تأكيد كما يمكن شراء تلفاز بدقة K8.

نوع تقنية الشاشة

تقنية الشاشة تمثل النطاق الديناميكي العالي وهي من التقنيات الحديثة في أجهزة التلفاز إلا أنها بالتأكيد ليست بالجديدة حيث انها تعتبر من احدى التقنيات التي تعزز بها تقنية الشاشة وصورتها والحصول على صور ذات جودة عالية.

تقنية HDR تقدم أجهزة تلفاز ذات الوان ومستويات عالية وزيادة في التباين والسطوع وتمنح تجربه اكثر واقعيه ومتعه للمشاهدة وتعبت هذه التقنية أكثر طلبا ويمكن العثور عليها في الموديلات المتميزة في معظم العلامات التجارية.

معدل انعاش مرتفع  

عند شراء شاشة جديدة يجب الوضع في الاعتبار معدل الإنعاش عند التخطيط لشراء شاشة تلفزيون وبناء على استخدامك يمكنك تحديد معدل الانعاش المناسب فمثلا إذا كنت من هواة ومحبي ممارسة الألعاب وعروض الفيديوهات والافلام على شاشة التلفاز فمن الأفضل لك الحصول على شاشة توفر معدل انعاش 120 هرتز ولا اي حال فان معدل الانعاش ميزه هامه فلا يجب عليك تجاهلها عند شراء شاشة جديدة.

نوع الشاشة

يجب اختيار الشاشة من اشهر انواع الشاشات حاليا LED وتعتمد الشاشة على الصمام الثنائي الباعث للضوء وهي بمثابة اجهزة صغيرة تصنع الضوء بسبب حركة الالكترونات عبر أشباه الموصلات وهذا هو الخيار المفضل كإضاءة خلفيه لجميع انواع شاشات LED.

نصائح عند شراء شاشة جديدة

عند القيام في شراء شاشة جديدة يجب اختيار الشاشة الذكية التي تتوفر فيها جميع التقنيات الحديثة والماركات العالمية ذات الحجم المناسب للمكان الذي نجلس فيه لمشاهدتها مع اختيار المتجر المناسب الذي نثق به فإذا كنت تود الحصول على أفضل الماركات عليك بـ متجر تكييف فهو يوفر افضل العروض والخصومات وجميع انواع الشاشات و بماركاتها العالمية  وتقديم افضل الخصومات على الشاشات فبادر واشتري من متجر تكييف بالمملكة العربية السعودية مدينة الرياض.