تعتبر المكيفات هي الأداة الوحيدة التي تتمكن من خلالها التغيير في درجة حرارة الخاصة بالبيئة الداخلية بالكفاءة العالية، وتبدو أقوى من كافة الوسائل الأخرى، ولا سيما في الأجواء الحارة جدًا، لذلك يصعب جدا تفاجؤك بارتفاع الطلب على المكيفات كل عام، خاصةً مع التوافر للكثير من الطرازات الجديدة مع بداية كل موسم صيفي، حيث تأتي مزودة بالتقنيات المبتكرة التي تجعل عملية استخدامها أسهل جدا وذلك بالنسبة للمستخدمين وتحسِّن أداءها بالشكل الملحوظ.

سوف يكون من غير كافي بالفعل التحدث عن كافة تفاصيل ثورة التطوير التي شهدتها المكيفات في هذا المقال، ولكن سوف نقتصر في هذا النص على استعراض المكيف المركزي المميز، حيث لا يُمكن إنكار قدرته الاستثنائية اطلاقا على تغيير درجة حرارة البيئة المحيطة به.

 

المكيفات المركزية

تعتبر الحلول الاقتصادية المثلى للكثير من المؤسسات التجارية التي تحتاج إلى تبريد المساحات الواسعة في آن واحد هي استخدام المكيفات المركزية، وذلك بغض النظر عن حجم البيئة التي تحتاج للقيام بتبريدها، فإن المكيفات المركزية تتوفر بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأحجام وذلك حتى تتناسب مع كافة متطلبات والاحتياجات المختلفة للمنشآت، ومن الجدير بالذكر أن تركيب المكيفات المركزية يتطلب الخبراء المتخصصين.

فإن الإهمال في تركيب بعض العناصر أو عدم اهتمامنا بالتفاصيل الدقيقة يمكن أن يؤدي إلى الوقوع في الكوارث الكبيرة، سواء كانت في المستقبل القريب أو البعيد، ولذلك يجب أن نكون حذرين ومنتبهين بشكل جيد جدا لهذه النقطة.

 

قدرة المكيف المركزي المناسبة لي؟ 

تختلف احتياجات التبريد بكل تأكيد وذلك من مكيف إلى مكيف آخر، ولكن الكثير من المؤسسات المتوسطة والمصانع وغيرها يفضلون الاقتناء للمكيف المركزي بسعة 10 طن، حيث يوفر قدرة التبريد المناسبة جدًا والذي تكفي لتبريد الكثير من الغرف في وقت واحد. 

 فوائد نظام التكييف المركزي 

  •  السهولة في الصيانة: نظرًا لأن الوحدة المركزية تكون بعيدة بعض الشئ عن موقع توزيع الهواء والوسط المحيط، فإنها يمكن العمل على صيانتها بكل سهولة دون أي خسارة أو أي عطل في مكان واحد من المكيف.
  •  التحكم الفردي: يمكن التحكم في عملية تبريد كل غرفة بالشكل المنفصل.
  • انخفاض الضجيج: نظرًا لأن الوحدة المركزية تكون خارج المبنى، يكون الضجيج تقريبًا منعدمًا.

 

ومن بين العيوب الشائعة لأنظمة التكييف بداخل الوسط هو وجود مشكلة تصريف المياه أو وجود الأسلاك الكهربائية بداخل الوسط المحيط، وهذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث المزيد من المشكلات إذا لم يتم التعامل معها بعناية شديدة، ولكن يجدر بالذكر أن المكيفات المركزية لا تعاني من هذه المشكلات.

 

أما بالنسبة لأفضل مكيف مركزي بسعة 10 طن، فإن مكيفات جري وكوليكس تُعتبر هي الاختيار المثالي حيث تجمع بين الكفاءة العالية وبين التكلفة الاقتصادية.

اطلع الآن علي سعر المكيف المركزي المميز عبر متجرنا.